مؤسسة محمد الخامس للتضامن…تبدأ برنامج الحملات الطبية والجراحية لسنة 2022

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن عن استئناف برنامج الحملات الطبية للقرب لسنة 2022، بتنظيم قافلة طبية وجراحية بطانطان في الفترة ما بين 24 و 26 مارس الجاري.
وأفاد بلاغ للمؤسسة، اليوم الخميس، أنه سيتم إنجاز هذه المبادرة التضامنية الجديدة على مستوى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان، إضافة إلى فضاء تم تجهيزه داخل المستشفى.
وأبرز المصدر ذاته أنه سيتم خلال هاته الحملة إجراء عدة عمليات في الجراحة العامة وجراحة المياه الزرقاء لفائدة 120 شخص، كما سيتم تقديم علاجات متعددة التخصصات لساكنة الإقليم، وذلك بشراكة مع كل من المديرية الجهوية للصحة لجهة كلميم وادنون، والمراكز الاستشفائية الجامعية للرباط وأكادير، والسلطات المحلية، والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا وفرعه الجهوي بأكادير وكذا الجمعيات الطبية الشريكة، ويتعلق الأمر بالجمعية المغربية الطبية للتضامن وجمعية العمل الاستعجالي وARS – جمعية العاملين الصحيين المتقاعدين.


وقد تمت في إطار هذه المبادرة التضامنية، تعبئة فريق مكون من أكثر من 60 طبيبا بين جراحين وأطباء عامين ومتخصصين و 20 ممرضا وتقني، بالإضافة إلى مساعدين اجتماعيين لاستقبال المرضى والتكفل بهم وتقديم العلاجات ذات جودة وبالمجان للفئات الضعيفة من السكان والأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص المحتاجين لتدخل علاجي جراحي عاجل.
وستستفيد الساكنة من الفحوصات والإستشارات والخدمات العلاجية في الطب العام والمتخصص “أمراض النساء وطب الأطفال وأمراض الرئة وطب العيون وأمراض الروماتيزم والجهاز الهضمي وطب الأسنان”والرعاية التشخيصية والرعاية الوقائية “الكشف عن أمراض سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم والسكري” والتحليلات الطبية والموجات فوق الصوتية كما سيتم تقديم الأدوية.
وأكدت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أنه لضمان نجاح هذه الحملة، تمت تعبئة موارد لوجستية مهمة، بما في ذلك الوحدات الطبية المتنقلة السبعة التابعة للمؤسسة، وتوفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة، إضافة إلى تهيئة غرف العمليات وغرف الفحص وفضاء لاستقبال المرضى في المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان.
المنشور التالي